نبض أرقام
18:49
توقيت مكة المكرمة

2024/05/19
15:21
14:03
13:49
12:21

رفع تصنيف 'البحرين والكويت' إلى A3

2006/11/08 القبس

رفعت وكالة موديز Moodys Investor Services تصنيف بنك البحرين والكويت الائتماني إلى A3، في خطوة تعبر عن الثقة لنجاح البنك في تنويع مصادره المالية، ولموقف البنك الريادي في القطاع المصرفي البحريني، إضافة لما يبذله البنك من جهود دائبة لتشجيع الكفاءات الجيدة وزيادة نمو الأعمال في الأسواق الجديدة.

وقد رفعت الوكالة مؤخرا تصنيف الودائع طويلة الأجل من العملات الأجنبية إلى A3 من تصنيفها السابق والبالغ BaaI، مع نظرة مستقبلية ايجابية. كما أعطت الوكالة التصنيف نفسه لبرنامج ودائع الأوراق المالية متوسط الأجل، والتي تقدر قيمتها بنحو مليار دولار.

وجاءت هذه الخطوة في إعقاب رفع وحدة Moodyصs للمخاطر السيادية تصنيف سقف ودائع العملات الأجنبية وسقف الاقتراض بالعملات الأجنبية في البحرين إلى A3 وA1 على الترتيب في الرابع من الشهر الماضي.

كما اعتبرت Moodyصs في تقريرها خطوة بنك البحرين والكويت لإصدار سندات الودائع المتوسطة الأجل مدتها خمس سنوات وقيمتها 500 مليون دولار في مارس الماضي، كأحد العوامل التي أدت إلى رفع هذا التصنيف.

واعتبر التقرير أن الاستمرار في تنويع منتجات البنك إحدى الضرورات التي ستضمن المحافظة على موقعه المتقدم، في ظل استمرار منافسة البنوك الإسلامية في تقديم التمويلات وفرص الإقراض للجمهور.

الأكثر قراءة